Page 69 - web
P. 69

‫ومتنـوع‪ ،‬روعـي فيـه التـدرج في الإعـداد والتأهيـل والشـمولية في المعـارف‬         ‫السـلطان قابـوس لعلـوم الشـرطة التـي ارتبطـت عمليـات التطويـر فيهـا‬
‫والمهـارات التـي يحتـاج إليهـا ضابـط الشـرطة ويتضمـن البرنامـج التدريبـي‬         ‫بطبيعـة التحـولات والمعطيـات والتوسـع النوعـي في المهـام الأمنيـة مـع مـا‬
‫لـدورات الضبـاط المرشـحين تهيئتهـم بدنيـاً وإكسـابهم مهـارات التدريـب‬
‫العسـكري للانطلاق إلى مرحلـة الإعـداد العلمـي التـي تحظـى باهتمـام بالـغ‬                                                  ‫يفرضـه الواقـع مـن متغيرات‪.‬‬
‫مـن قبـل المعنيني بكليـة الشـرطة‪ ،‬وذلـك لتزويدهـم بالعلـوم والمعـارف‬             ‫وت ُضـم أكاديميـة السـلطان قابـوس لعلـوم الشـرطة عـدداً مـن المعاهـد‬
‫القانونيـة والشـرطية والإداريـة التـي تسـاعدهم على فهـم متطلبـات العمـل‬          ‫التدريبية المتخصصة كمعهد الضباط ومعهد ضباط الصف ومعهد الشرطة‬
‫الشـرطي ومعرفـة القوانني والأنظمـة المرتبطـة بـه وإتقـان المهـارات اللازمـة‬      ‫المسـتجدين ومعهـد الشـرطة النسـائية إلى جانـب مركـز البحـوث والدراسـات‬
                                                                                 ‫وإدارة التطبيقـات العمليـة وكليـة الشـرطة في رسـالتها المتجـددة‪ ،‬وذلـك‬
                                                               ‫لأدائـه‪.‬‬          ‫لتزويـد المنتسـبين بأفضـل الوسـائل التعليميـة والمناهـج الدراسـية ليصبـح‬
‫وإيمانـاً مـن كليـة الشـرطة بأهميـة ربـط مـا يتلقـاه الضبـاط المرشـحون مـن‬       ‫أداؤهـم بمسـتوى عـا ٍل مـن الجـودة يلبـي المتطلبـات والمتغيرات المسـتقبلية‪،‬‬
‫علـوم نظريـة مـع الجانـب العميل والمهـارات الميدانيـة‪ ،‬فـإن البرنامـج التدريبـي‬  ‫إضافـة إلى تعزيـز معنوياتهـم ورفـع تحصيلهـم العلمـي والتدريبـي في بيئـة‬
‫للضبـاط المرشـحين يتضمـن مسـاقات دراسـية عمليـة علاوة على تخصيـص‬                 ‫مناسـبة لأداء رسـالتهم الشـرطية التـي ترتكـز على البحـوث والدراسـات‬
‫الفترة الصيفيـة في الكليـة للتطبيقـات العمليـة في مختلـف تشـكيلات شـرطة‬          ‫وتوظيـف التقنيـات لمسـايرة التحـولات في العمـل الأمنـي ومتطلبـات التنميـة‬
                                                                                 ‫الوطنيـة ‪ ،‬فضلاً عـن مواكبـة رؤيـة عمـان ‪ 2040‬والتناغـم مـع أهدافهـا‬
                                                    ‫عمـان السـلطانية‪.‬‬            ‫الإستراتيجية بمـا يعكـس مسـتوى التحديـث المسـتمر في برامجهـا وأهميـة‬
‫وتعمـل القيـادة العامـة بشـرطة عمـان السـلطانية على تحقيـق رؤيـة‬
‫الأكاديميـة التـي تهـدف إلى الريـادة في التعليـم والتدريـب والتأهيـل والبحـث‬                            ‫التأهيـل والتدريـب وفـق مبـادئ العمـل الشـرطي‪.‬‬
‫العلمـي لرفـد منتسـبي الشـرطة بالمهـارات والقـدرة المهنيـة والعلميـة التـي‬       ‫وعملـت أكاديميـة السـلطان قابـوس لعلـوم الشـرطة على وضـع خطـة‬
‫ترتقي بالأداء وتحقق أمن وسلامة المجتمع‪ ،‬من خلال توفير البيئة العلمية‬             ‫طموحـة لتعزيـز الشـراكة مـع مؤسسـات التعليـم العـالي ومؤسسـات‬
‫والبحثية والتدريبية ووسائل الدعم اللازمة وتعزيز العلاقة مع المؤسسات‬              ‫أكاديميـة شـرطية للوصـول إلى تعـاون يسـهم في الارتقـاء ببرامجهـا‬
                                                                                 ‫وسياسـاتها في المجـالات التعليميـة والتدريبيـة والبحثيـة‪ ،‬حيـث وقعـت‬
      ‫المجتمعيـة ذات الصلـة بمـا يحقـق أهـداف شـرطة عمـان السـلطانية‪.‬‬            ‫الأكاديميـة برامـج تعـاون مـع عـدد مـن المؤسسـات التعليميـة داخـل سـلطنة‬
‫وتحـرص قيـادة الأكاديميـة بدعـم كبير مـن القيـادة العامـة لشـرطة عمـان‬           ‫عمـان الحكوميـة والخاصـة للاسـتفادة مـن تجاربهـا ولتبـادل الخربات في‬
‫السـلطانية على توفير كل الاحتياجـات اللازمـة لتنفيـذ برامـج كليـة الشـرطة‬
‫ومراجعة مكوناتها وتطويرها باستمرار بما ينسجم مع التطورات المتلاحقة‬                                                          ‫مختلـف المجـالات العلميـة‪.‬‬
                                                                                 ‫كمـا يخضـع الضبـاط المرشـحون بكليـة الشـرطة لبرنامـج تدريبـي منهجـي‬
                ‫في العمـل الشـرطي ويحقـق الأهـداف التدريبيـة المنشـودة‪.‬‬

‫‪69 441‬‬
   64   65   66   67   68   69   70   71   72   73   74